ثلاث حيل في “واتساب” لا يعرفها كثيرون

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

توجد ثلاث ميزات في تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب” لا يعرفها الكثيرون، على الرغم من أهميتها الكبيرة في حماية المستخدمين، وإفادتهم.

تتلخص الميزة الأولى في حمايتك من المدعين والأشخاص المزيفين، حيث يعد تطبيق “واتساب” من أكثر التطبيقات أمنا نظرا لاستخدامه تقنية التشفير بين طرفي المحادثة أي أن الرسالة تشفر قبل أن تغادر جهازك الجوال.

يقدم التطبيق ميزة للكشف عن تغيير رقم التفعيل لجهات الاتصال الخاصة بك، وهو ما يعني أنك ستتلقى إشعارا في حال قام أحد أصدقائك بتغيير الهاتف الذي يستخدمه لمحادثتك، أو في حال قام أحد ما بتشغيل نفس الرقم على جهاز آخر، ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات “Settings” ثم الحساب “Account” ثم الأمان “Security” وقم بتفعيل “اعرض إشعارات الأمان” أو “Show security notifications”.

أما الميزة الثانية فهي أنه يمكنك أن تعرف من قرأ رسالتك في المجموعات، فعندما ترسل رسالة في إحدى مجموعات “واتساب”، فإنك من الممكن أن تعرف من قرأ هذه الرسالة من أعضاء المجموعة، وذلك بالضغط مطولاً على الرسالة ثم الضغط على علامة التعجب في أعلى الشاشة.

ومن خلال الميزة الثالثة فيمكنك استعادة الرسائل المحذوفة، حيث يستخدم “واتساب” ميزة النسخ الاحتياطي للرسائل وذلك بشكل دوري، وعليك أن تتأكد أن هذه الميزة مفعلة قبل أن تقوم بهذه الخطوة، وللتأكد من تفعيل هذه الميزة افتح الإعدادات “Settings” ثم المحادثات “Chats” ثم النسخ الاحتياطي “Chat backup” هنا ستظهر لك معلومات عن آخر مرة تم عمل نسخة احتياطية للرسائل.

المصدر: مواقع+فيسبوك

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.