وزير الطيران المصري إلى موسكو تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني المصرية أن وزيرها شريف فتحي، سيترأس وفدا إلى موسكو الأسبوع المقبل، لحسم أمر عودة رحلات الطيران بين البلدين.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “الوفد المصري الذي سيزور روسيا خلال أيام سيكون برئاسة الوزير شريف فتحي.. يعني أن الاتفاق في مراحله الأخيرة، وأن وزير الطيران بنفسه قد يضع اللمسات النهائية على الاتفاق”.

ومن المقرر بحث استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو خلال الفترة القادمة، خاصة عقب التفتيشات الأمنية الروسية لمطاري شرم الشيخ والقاهرة، بعد أن أشادت موسكو بجميع الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات المصرية، بالإضافة إلى إشادة جميع الوفود الأمنية الأمريكية والأوروبية والكندية ومنظمات الطيران المدني الدولي، بكافة الإجراءات التي تم تفعيلها بمطار القاهرة الدولي.

وأشار المصدر إلى أن “تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 سيكون له أثر إيجابي، لبحث فرص نقل الجماهير المصرية، التي من المقرر أن تسافر مع المنتخب لتشجيعه في روسيا، وهي فرصة جيدة للغاية لعودة الحركة الجوية والسياحية بين القاهرة وموسكو.

وتوقفت حركة الطيران المباشرة بين مصر وروسيا منذ نهاية أكتوبر عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية “إيرباص–321” التابعة لشركة “كوغاليم آفيا” في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء عمل إرهابي.

من جانبها، أعلنت مستشارة وزير النقل الروسي، جانا تيريخوفا، أن الوزارة لم تتلق معلومات رسمية من مصر عن وصول وفد لمناقشة استئناف رحلات الطيران.
المصدر : روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.